القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الربح من اليوتيوب للجزائرين (ربح المال من اليوتيوب)

طريقة الربح من اليوتيوب للجزائرين (ربح المال من اليوتيوب)
طريقة الربح من اليوتيوب للجزائرين (ربح المال من اليوتيوب)

يعتبر موضوع الربح من اليوتيوب من أحد أهم المواضيع الشائعة اليوم، وذلك راجع لمدى اهميته، كيف لا وهو يعتبر مصدر دخل الكثير من الشباب.

يترواح دخلهم من 400$ الى 1000$ شهريا وربما أكثر ، لذا خصصنا هذا المقال للإجابة على اهم الأسئلة والاستفسارات التي تواجهكم في مايخص الربح من اليوتيوب.

هذا المقال موجه للجزائرين خاصة ، والذي تحت عنوان طريقة الربح من اليوتيوب للجزائرين ، الأن وبدون الانتظار كثيرا دعونا نتطرق لمحتوى هذا المقال.

طريقة الربح من اليوتيوب للجزائرين (ربح المال من اليوتيوب)

من خلال متابعتك لهذا المقال ستتعرف على أهم الخطوات التي يجيب إتباعها والعمل عليها للاستفادة من قناتك على اليوتيوب والربح منها لاسيما الشروط اللازمة لتحقيق الربح من جوجل ادسنس ، ولكن قبل شرط ادسنس يجيب ان تبني قناة احترافية وذات قاعدة جماهيرية كبيرة ،مع مراعاة المجال المربح والذي تجده مناسب لك ومع ميولاتك ، المجال المناسب يساعدك اكثر في الإبداع فيه وتحقيق الربح منه .

بعد ذلك تأتي مرحلة انشاء القناة مع اتباع أهم الخطوات اللازمة والعمل على تطويرها الى غاية الوصول الى شروط الربح من اليوتيوب والمتمثلة في 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة،بعدها تبدأ رحلة جني الأرباح من اليوتيوب بكل سهولة وبشكل سلس ايضا.

تعتبر منصة اليوتيوب أحد المنصات المفضلة للجزائرين خاصة هؤلاء الذين قامو بإستغلالها احسن استغلال ، اذ وصلو حتى الى عمل ثروة من خلال استعمالهم لمنصة اليوتيوب، هناك الكثير من القنوات الجزائرية على اليوتيوب والتي لقت نجاحا كبيرا ، على سبيل المثال قنوات الطبخ كقناة ام وليد والقنوات الرياضية او الثقافية و المعلوماتية وغيرها من القنوات الاخرى،من اسرار النجاح على اليوتيوب اختيار المجال المناسب لك والذي تملك فيه كل المقومات للابداع فيه.

والان دعونا نتطرق الى اهم الشروط المطلوبة في اليوتيوب للربح منه فيما يخص الجزائرين، ومعلومات اخرى تفيدك اكثر حول الربح من اليوتيوب .

شروط الربح من اليوتيوب للجزائرين


هناك العديد من القوانين التي وضعها اليوتيوب كشرط الحصول على خاصية الربح منه ، من بين هذه الشروط مايلي:

  1. ان يكون السن 18 سنة فما فوق.

  2. الابتعاد على نشر المحتوى المنافي لسياسة اليوتيوب وكذا جوجل ادسنس.
  3. عدم نشر المحتوى المخالف.
  4. ان يزيد عدد المشتركين في القناة عن 1000 مشترك.
  5. تحقيق 4000 ساعة مشاهدة.
  6. عدم نشر محتوى مكرر او ذات حقوق الطبع والنشر.
  7. الابتعاد عن امتلاك حسابات عديدة في ادسنس.

تعتبر هذي الشروط من بين الشروط المهمة للربح من اليوتيوب، وهذا لا يعني انه لا توجد شروط اخرى بل هناك شروط اخرى ولكن ليست مهمة جدا ، فأنت كمبتدئ في مجال الربح من اليوتيوب كن حريص على اتباع الشروط التي قمنا بالتطرق إليها.

الطريقة الصحيحة لفتح قناة على اليوتيوب والربح منها

طريقة فتح قناة على اليوتيوب امر سهل جدا ، ولا يتطلب منك الكثير كل ماعليك هو متابعة معنا هذه الخطوات السهلة والتي هي كالاتي:
  • الدخول إلى حساب الجيمايل الخاص بك عبر ڨوڨل.
  • كتابة كلمة يوتوبYoutube في خانة البحث.
  • ثم اختيار رابط يوتيوب من خانة النتائج.

  • النقر على خانة الجيمايل الخاص بك ، تجده على الجانب الايمن أعلى الشاشة.
  • اختيار لوڨو او شعار القناة ، يعتبر واجهة المجال الذي ستقدمه فمثلا اخترت مجال الرياضة فلا بد من اختيار شعار متعلق بالرياضة.
  • إضافة غلاف للقناة مع مراعاة المقاسات الخاصة بمنصة اليوتيوب (2560 عرض × 1440 طول).
  • بعد ذلك اختر وصف مناسب لما تقدمه وخاص بقناتك على اليوتيوب ، تحدث فيه عن اهم ماتقدمه في قناتك.
  • الاهتمام بالكلمات المفتاحية.
  • اختيار دولة الجزائر كدولة مستهدفة.

كيفية نشر الفيديوهات على قناة اليوتيوب

كما نوهنا سابقا فطريقة الربح من اليوتيوب للجزائرين سهلة جدا خاصة بعد التطور التكنولجي اليوم ، يمكنك نشر الفيديوهات من اي مكان انت متواجد فيه، هذا يعني انه بإمكانك نشر الفيديوهات عبر جهاز الكومبيوتر المحمول او حتى الهواتف الذكية.
  • بعد الدخول إلى تطبيق اليوتيوب يمكنك الضغط على شعار قناتك على يمين الشاشة.
  • ثم النقر على الاسم التالي "قناتك".
  • بعد ذلك اختيار علامة الزائد +.
  • اختيار بعد ذلك نشر فيديو .
  • بعد اختيار نشر فيديو يتم توجيهك الى معرض الهاتف الخاص بك ومن خلال المعرض يتم اختيار الفيديو الذي تود نشره.
  • بعد نشر الفيديو ستظهر لك خانات اخرى خاصة بالعنوان والوصف ، يمكنك كتابة معلومات عن الفيديو الخاص بك .
  • وفي الاخير وبعد القيام بكل هذه الخطوات تختار او تضغط على زر النشر وتنظر لثواني حتى يكتمل نشر الفيديو الخاص بك.
بمجرد قيامك بهذه الخطوات تكون قد أنشأت الفيديو الخاص بك وتعلمت طريقة نشر الفيديوهات على قناتك ، كل ماعليك الان هو القيام بشر فيديوهات اخرى مع مراعاة أو اعطاء الفيديو اكثر اهمية من جانب التصميم والتنسيق.

مداخيل اليوتيوب

هذه المرحلة اي مرحلة جني الأرباح من قناتك على اليوتيوب تعتبر المرحلة المهمة ، لك باعتبارك يوتوبرز او ناشئ محتوى على منصة اليوتيوب ،فمن خلال نشر فيديوهات كثيرة وتحقيق شروط الربح من اليوتيوب تبدأ رحلة تلقي ارباحك عن طريق جوجل ادسنس ، بكل تأكيد الربح من ادسنس يأتي بعد ربط القناة بجوجل ادسنس، فالربح هنا يكون من خلال عدد المشاهدات اي بمعنى آخر كلما كانت عدد المشاهدات عالي لفيديوهاتك كلما كانت ارباحك كبيرة.

لاتوجد نسبة ثابتة من الأرباح من خلال فيديوهات اليوتيوب فعدد المشاهدات او عدد الزوار الذين يزورون القناة يختلف من فترة لأخرى، فمثلا نجد في بعض البلدان سعر الألف مشاهدة يترواح مابين واحد دولار الى 50 دولار وهناك بلدان اخرى يصل العدد الى 100 دولار او يزيد عن ذلك.

دون ان ننسى المحتوى العربي عامة والجزائري خاصة ، سعر النقرة مثلا في الجزائر لايستهان به اذا يجيب التفكير دائما على تطوير القناة والوصول بها الى اكبر عدد من الزوار والاهتمام بالكلمات المفتاحية  وبالتالي مشاهدات اكبر والضغط على الاعلانات بشكل جيد ، كل هذا نتيجته ارباح كبيرة من اليوتيوب.

سعر 10000 مشاهدة على اليوتيوب في الجزائر

يترواح سعر النقرة على الاعلانات في الجزائر من 0,03 الى 0,50 دولار ، سعر النقرة يختلف حسب إختلاف الكلمات المفتاحية ، هناك كلمات مفتاحية سعرها غالي واكبر على الاخرى ، لذلك يجب اختيار الكلمات المفتاحية بتمعن وذات نسبة بحث عالية إذا ما أردت ربح مال كثير من اليوتيوب.

سعر النقرة يختلف من دولة الى اخرى فسعر النقرات مثلا في امريكا والدول الاروبية يختلف عن سعر النقرات في الدول الأفريقية ، كما ان الحصول على نقرات من الدول الاجنبية يعود بالفائدة على قناتك وعلى الأرباح التي تتلقاها من خلالها.

طريقة استلام الأرباح من اليوتيوب

عند وصل ارباحك الى 10 دولار ، تتوصل على البين كود والذي تقوم به بتفعيل حساب الادسنس الخاص بك من اجل تلقي الدفعات بعد ذلك ، والتي ستجدها مثلا كحد ادني ، هذا يعني عند بلوغ ارباحك لذلك الحد يصبح بإستطاعتك تحويل المال على حسابك البنكي.

نصائح مهمة عن الربح من اليوتيوب للجزائرين

  1. التركيز على مجال واحد .
  2. التركيز على عمل قناة احترافية من حيث الشكل.
  3. عمل عنوان يعكس ماتقدمه القناة من محتوى.
  4. اختيار المجال الذي تراه مناسبا لك ويتماشى مع ميولاتك ورغباتك .
  5. العمل على تحسين الفيديوات.
  6. بناء قاعدة جماهيرية كبيرة.
  7. استهداف الجمهور المناسب.
  8. اختيار احسن المواضيع لجمهورك.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع