القائمة الرئيسية

الصفحات

جمع المال من اليوتيوب بدون ادسنس (طرق مختلفة للربح من اليوتيوب)

 

كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس (طرق مختلفة للربح من اليوتيوب)
كيفية الربح من اليوتيوب بدون ادسنس (طرق مختلفة للربح من اليوتيوب)

طريقة كسب المال من اليوتيوب بدون ادسنس

هناك الكثير من الطرق للربح من اليوتيوب،حتى وان لم تملك حساب في جوجل ادسنس، نعم يمكنك تحقيق الربح من اليوتيوب دون الحاجة الى حساب ادسنس.

تحقيق الربح من اليوتيوب لم يعد لهؤلاء الذين يعملون بإعلانات ادسنس فقط، بل هناك العديد من الفرص التي يمكن الربح منها من خلال المحتوى الذي تقدمه في منصة اليوتيوب بدون ادسنس.

يمكن تحقيق  ارباح جيدة من اليوتيوب، بدون امتلاك حساب ادسنس  سواءا كان ذلك بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

في هذا المقال سوف نتناول مع بعض اهم واشهر الطرق للربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس، فأصبح الربح من اليوتيوب بعيدا عن ادسنس متاح الان.

كل مايحتاج منك فقط الاهتمام بقناتك اذا اردت تحقيق مبالغ جيدة من المال عبر اليوتيوب،والعمل عليها بطرق متنوعة وابتكارية.

طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

يجب عليك وقبل ان نتناول طرق الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس، لابد ان تهتم وتسعى لتطوير قناتك على اليوتيوب وهذا يعني ان تنشأ قناة احترافية من كل جوانبيها لان هذا سيساعدك ويسهل عليك طريقة العمل فيما بعد.
من الضروري بعد انشاء قناتك على اليوتيوب ستشرع في تقديم محتواك كفيديوهات مرئية،لذلك يجب العمل عليها من هذا المنطلق لتتوصل في الاخير في الظهور بشكل كبير،والحصول على الكثير من الزوار والمشاهدات وهذا هو الاهم.
من هذا المنطلق ومن هذه الفكرة اذا ما اردت الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس، فما عليك سوى ضمان تواجدك على الانترنت او منصة اليوتيوب والاستفادة منها.
كما لابد ان تستثمر في عدد الزوار الذين يشاهدون فيديوهاتك على اليوتيوب، احسن استثمار لان ذلك يعود عليك بارباح جيدة ومحترمة بعدها.

من الممكن ان تتحصل على ارباح جيدة من فيديوهات من على منصة اليوتيوب، بطريقتين:طريقة مباشرة وطريقة غير مباشرة لتحقيق الربح وفي الاخير كلاهما يعود عليك بالفائدة وذلك بتحقيق المزيد من  الربح.

الطرق الغير مباشرة نعني بيها تلك الطرق او الخطط التسويقية  التي تتبعها وتطورها  من خلال بيع منتجاتك او منتجات لشركات اخرى مقابل المال،فالطرق الغير مباشرة هي طريقة ربح المال على المدى المتوسط والبعيد.
اكتشف طريقة اخرى للربح من الانترنت من هنا.

شرح اهم واشهر طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

كما تناولنا في المقال اعلاه فهناك الكثير من طرق الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس،اليك الطرق المهمة والفعالة للربح من اليوتيوب بدون ادسنس.

الربح من اليوتيوب من خلال بيع منتجاتك الخاصة

من الممكن ومن خلال قناتك على اليوتيوب او فيديوهاتك على اليوتيوب، بيع منتجاتك وسلعك وذلك من خلال التسويق لها عبر فيديوهاتك لزوارك ومتابعيك على اليوتيوب.
قد تكون هذه السلع والمنتوجات عبارة عن منتجات ملموسة مثل الاكسسوارات او التشيرتات او منتجات مصنوعة او يدوية ابتكارية من صنعك او اي منتجات اخرى تريد التسويق لها او بيعها عبر فيديوهاتك على اليوتيوب.
كما يمكنك ان ان تسوق لمنتجات غير ملموسة لغرض التسويق لها في فيديوهاتك عبر منصة اليوتيوب، وتتمثل هذه المنتجات في منتجات رقمية مقل البرامج او الكتب الالكترونية او الكورسات المختلفة التي تتمثل في مجالات معينة.
في هذه الحالة بإمكانك تصوير فيديوهات على اليوتيوب تتحدث فيها عن مميزات ومدى المشاكل التي قد تحلها هذه المنتجات او الدورات لزوارك ومتابعيك على قناتك على اليوتيوب، اذ يمكنك استعراض منتجاتك في الفيديوهات سواءا في بدايتها او في نهايتها  او التلميح لها بعدة طرق جاذبة وفعالة لجذب انتباه المشاهدين.
يمكنك بيع منتجاتك سواءا تلك المنتجات التي قمت بصناعتها لوحدك او تلك السلع التي قمت بشرائها بغرض اعادة بيعها والكسب منها وتحقيق فائدة ربحية من المال،فهنا وفي كلتى الحالتين تحتاج الى مكان لحفظ هذه المنتجات الى ان تقوم ببيعها، يختلف طبيعة المكان حسب المنتجات.

الربح من اليوتيوب من خلال بيع خدمتك الخاصة 

قد لا تختلف هذه الطريقة عن سابقتها،لكن في هذه الحالة ستقوم ببيع خدمات  انت من صنعتها او انت من قمت بإعدادها بنفسك لغرض طرحها على متابعيك على منصة اليوتيوب.
الخدمات كثيرة ومتنوعة فقد تكون هذه الخدمة مثلا كيفية الربح من الانترنت، او كيفية تحسين محركات البحث،التعديل على الصور او عمل مونتاج للفيديوهات وغيرها من الخدمات الاخرى،فعدد الخدمات كبيرا جدا لايمكن ان نتطرق اليه في مقال واحد.
يمكنك عمل خدمة ما واثناء تقديمها لمتابعيك ومشاهديك عبر فيديوهاتك على منصة اليوتيوب الاشارة الى اهم مايميز هذه الخدمة عن غيرها واهم الطرق لكسب هذه الخدمة،كما بوسعك تقديم ضمانات عن هذه الخدمة.

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس من خلال التسويق بالعمولة 

ماذا نقصد التسويق بالعمولة: معناها خدمات او منتجات او سلع الاخرين مقابل عمولة اي مقابل مادي على كل عملية بيع تقوم بيها،توجد المئات اذا لم نقول الألاف من الشركات التي تعتمد في مخططاتها على نظام التسويق بالعمولة،كما تقدم عروض مغرية وعالية بغية استقطاب الكثير من المسوقين واصحاب قنوات اليوتيوب والمدونات للترويج لمختلف منتجاتها وخدماتها .
وهذه الخطوة مهمة جدا لكل من يملك قناة على اليوتيوب وذلك بالترويج او التسويق لسلع هذه الشركات مقابل تلقي مبلغ مادي محترم من قبل هذه الشركات، التسويق لهذه الشركات سهل جدا كل ما عليك سوي فتح حساب في الشركة التي تود التسويق لها ولي خدماتها وسلعها.

اخذ هذه السلع والخدمات ونشرها والتسويق لها من خلال فيديوهاتك على قناتك على اليوتيوب وذكر اهم مميزات هذه السلع والخدمات وعيوبيها ايضا، كما بوسعك ذكر اهم المشاكل التي قد تحلها هذه السلع والخدمات، او مقارنتها بسلع اخرى مشابها لها مع امكانية اضافة لمستك لاقناع المشاهدين على مدى اولوية هذا المنتج او الخدمة.

في هذه الحالة يمكنك كسب الكثير من المال اذا اتقنت فكرة بيع منتجات الغير جيدا، لاتقتصر هذه الفكرة في بيع منتجات الغير فقط بل يمكنك بيع منتجاتك وخدماتك انت ايضا.

توجد ايضا شركات تعتمد على التسويق بالعمولة ولكن هذه المرة يمكنك التسويق لها وجلب زوار لها، يقومون بتحميل التطبيقات والالعاب مثلا او تنزيل بعض الكتب او الملفات او الدخول الى احدي البرامج من خلال رابط الافلييت الخاصة بيك والذي تتحصل عليه بعد تسجيلك في احدى هذه الشركات او المواقع.

الكثير من المسويقين واصحاب قنوات اليوتيوب اعتمدو على نظام التسويق بالعمولة ونجحو نجاحا باهرا وبكل تاكيد ذلك النجاح اكسبهم الكثير من المال،الرائع من ذلك يوجد من اعتمد على التسويق بالعمولة كمصدر رزق له.

الربح من اليوتيوب من خلال عمل فديوهات تسويقية للعلامات التجارية 

تعتمد القنوات الكبيرة والمشهورة على منصة اليوتيوب هذه الطريقة، لكونها من افضل الطرق لربح المال الكثير من اليوتيوب،طريقة شبيهة بعمل الفيديوهات الدعائية الى حد كبير، لكن في هذه الحالة ليس من الممكن ان تكون الفيديوهات على اليوتيوب اعلانية بشكل كلي.
يكفي اظهار العلامة التجارية في الفيديو او ذكر العلامة التجارية في اول الفيديو او اخره وربما في وسط الفيديو،ذكر احد مميزاتها فقط يكفي بالتعريف بيها في هذه الحالة.

الفكرة هنا لاتقتصر بمجال معين هذا يعني اذا كانت قناتك على اليوتيوب تهتم بمجال الطبخ مثلا هذا لايمنع ان تصنع او تتحدث على علامة تجارية مختصة في مواد التجميل للنساء،الهم هنا ان تمتلك قناة على اليوتيوب لها عدد المشتركين كبير وتستقطب عدد مشاهدات كثيرة.
نرى الكثير من الفيديوهات في اليوتيوب اليوم يشير صاحبها الى احدى الشركات او العلامات التجارية،عدد كبير من الناس تتساءل لماذا يقومو هؤلاء بالاشارة الى هذه العلامات التجارية،لايعلمون ان صاحب هذه القناة او الفيديو قام بالتلميح لتلك العلامة التجارية بنية الترويج لها،الاكيد ان هذا التسويق للعلامة التجارية جاء بعد اتفاق صاحب القناة والشركة التجارية.

هذه الفكرة لايعمل عليها المسوقين فقط على منصة اليوتيوب،بل تستخدم ايضا على منصة الفيسبوك ومختلف وسائل التواصل الاجتماعية الاخرى نظرا لاهمتيها والفائدة التى يمكن الكسب من وراءها الكثير من الدولارات لو طبقتها جيدا وعملت عليها بالشكل الذي يجيب ان تعمل عليه او بالشكل المطلوب طبعا.

الربح من اليوتيوب عن طريق  جلب الزوار لمدونتك من خلال قناتك على اليوتيوب  

كل من يملك موقع الكتروني او مدونة بإمكانه ان يستغل قناته على اليوتيوب لجلب الكثير من الزيارات لموقعه او مدونته، لان ذلك يساعده في تحسين موقعه في محركات البحث وبالتالي الكثير من الارباح.

ما عليك سوى القيام بعمل فيديو على قناتك على اليوتيوب،تتحدث فيه عن موقعك الالكتروني او مدونتك على بلوجر وعما قد يفيدهم موقعك او مدونتك وتقوم برفعه على اليوتيوب،تحصل على العديد من الزيارات على موقعك اضافة على تحسين ترتيب  هذا الاخير على محركات البحث.

هناك عدد كبير من الفرص يوميا لطالما تثبت وجودك على الانترنت، عليك ان تتخيل مدى اهمية وفائدة فيديو واحد على مدونتك ورفعه على اليوتيوب ولك ان تتخيل ايضا اذا قمت برفع العشرات من الفيديوهات.

اهم الافكار حول الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس

القيام بخطة هادفة من البداية 

يتطلب منك في بداية انشاء قناتك على اليوتيوب وقتا وجهدا كبيرين، للتعريف بمحتواك وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة،كما يتطلب منك بعض المال في البداية اذا اردت تقليص الجهد عليك.
لكن بمجرد بناء قاعدة جماهيرية كبيرة لقناتك فعلم ان نجاحك كبير جدا بعد ذلك،يؤدي ذلك الى استقطاب نسبة مشاهدة عالية مما يحول هذه القناة لمصدر رزق كبيرا.

فهم جمهور قناتك من ابرز الخطوات نحو النجاح،هذا يساعدك على استنتاج اهم ميولات جمهورك المستهدف،لايعقل ان جمهورك مهتم بالربح على الانترنت وانت تقوم بنشر فيديوهات مهتمة بمجال الموضة.
كل هذه الامور اذا اخذتها بجدية ستحقق نحاحا كبيرا من خلال قناتك على اليوتيوب،لابد ان تظهر قناتك على اليوتيوب بشكل احترافي اكبر.

فهم جمهورك على قناتك على اليوتيوب جيدا 

اهم الخطوات لتحقيق الربح من على اليوتيوب هو فهم جمهورك المستهدف، يجيب ان تفهم جمهورك بطريقة ممتازة لان ذلك سيسهل عليك العمل لاحقا، من خلاله تصل  الى معرفة اهم مايحتاجه جمهورك بالضبط والعمل عليه.
نقاط يجيب ان تهتم بيها بشكل كبير في فهم جمهورك واستهدافه:
  1. -الجنس والسن.
  2. -الموقع الجغرافي.
  3. -وقت المشاهدة.
  4. -اهتمامات جمهورك.

الاهتمام بفيديوهات على اليوتيوب

الربح من اليوتيوب يحتاج منك الكثير من الجهد والوقت، ايصال فيديوهات على اليوتيوب بحودة عالية واحترافية،كلما كانت فيديوهات احترافية كلما كانت جاذبة للزوار اكثر وتحقيق نسبة مشاهدة عالية.
إليك اهم النصائح تساعدك على عمل فيديوهات بطريقة احترافية وذات جودة عالية:
  • -الاستعانة بمعدات تصوير احترافية.
  • -الاستعداد والتحضير للفيديو جيدا.
  • -ذكر اهم المصادر لموضوعاتك.
  • -الاهتمام بالسيو.
  • -الاهتمام بما يقال في بداية الفيديو.
وفي الاخير اتمنى ان نكون قد وفقنا ولو القليل في ايصال فكرة الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس،هناك طرق اخرى للربح من الانترنت ماعليك سوى الاطلاع على مدونتنا هذه للاستفادة اكثر بكيفية الربح من الانترنت.

تعليقات

التنقل السريع